أوبك+ تدرس رفع إمدادات النفط بعد القصف الإسرائيلي لإيران

نقلت وكالة بلومبرج عن مندوب بتحالف أوبك+، أن التحالف سينظر في خيار زيادة أكبر في الإمدادات عندما يجتمع الأعضاء الرئيسيون غداً الأحد، وذلك بعد أن شنت إسرائيل غارات جوية على أهداف داخل إيران. وكان من المتوقع أن تستأنف المجموعة، التي تقودها السعودية وروسيا، زيادات متواضعة في الإنتاج اعتبارًا من أبريل، بعد تجميد للإمدادات استمر ثلاثة أشهر، وفقًا لما ذكره عدة مندوبين في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأفاد بنك باركليز في تقرير صدر قبل الهجمات الإسرائيلية ضد إيران، أنه من الممكن ألا يؤدي التصعيد إلى انقطاع في الإمدادات وأن تتلاشى بسرعة علاوة المخاطرة البالغة 3 إلى 5 دولارات للبرميل في أسعار النفط، إلا أن انقطاع الإمدادات بمقدار مليون برميل يومياً سيزيد من الشكوك حول فائض المعروض المتوقع على نطاق واسع ويدفع خام برنت إلى 80 دولاراً للبرميل. وقالت إسرائيل إنها نفذت هجوماً وقائياً ضد إيران اليوم السبت، وهو ما يجدد المواجهة العسكرية في منطقة الشرق الأوسط ويضعف فرص التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع الممتد منذ سنوات مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي. ويأتي هذا الهجوم، الذي سبقته حرب جوية استمرت 12 يوماً بين إسرائيل وإيران في يونيو، عقب تحذيرات متكررة من الولايات المتحدة وإسرائيل من أنهما قد تقدمان على شن هجوم آخر إذا استمرت إيران في برامجها النووية والصاروخية الباليستية. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل شنت هجوماً وقائياً على إيران للتصدي للتهديدات التي تواجهها، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بسماع دوي انفجارات في طهران اليوم السبت. واستأنفت الولايات المتحدة وإيران المفاوضات في فبراير سعياً لتسوية النزاع المستمر منذ عقود عبر الوسائل الدبلوماسية وتجنب خطر المواجهة العسكرية التي يمكن أن تزعزع استقرار المنطقة. ومع ذلك، أصرت إسرائيل على أن أي اتفاق تعقده الولايات المتحدة مع إيران يجب أن يتضمن إزالة البنية التحتية النووية الإيرانية بالكامل، لا الاكتفاء بوقف عمليات التخصيب، مع الضغط لإدراج قيود على برنامج الصواريخ الإيراني ضمن المفاوضات. وقالت إيران إنها مستعدة لبحث فرض قيود على برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات، لكنها ترفض ربط الملف النووي ببرنامج الصواريخ، مؤكدة أنها ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم. كما حذرت إيران الدول المجاورة التي تضم قوات أميركية من أنها ستستهدف القواعد الأمريكية إذا بادرت واشنطن إلى شن هجوم عليها.
مصر تطلق منصة «تصدير العقار» لفتح آفاق جديدة أمام الاستثمار الأجنبي

أطلقت وزارة الإسكان  منصة «تصدير العقار» لفتح آفاق جديدة أمام الاستثمار الأجنبي. منصة تصدير العقار وعقدت راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري، والاستعداد لبدء تشغيلها في مدينة العلمين الجديدة، ضمن جهود الدولة لتعزيز الاستثمار العقاري […]

image
أزمة المديونية: فرنسا "تلميذ سيء" في الانضباط المالي الأوروبي
image
تفاهم واشنطن وطهران يعيد النفط الإيراني.. والسعودية تدافع عن حصتها الآسيوية
خسائر أسبوعية حادة للنفط مع تواصل خروج الناقلات من مضيق هرمز

أسعار النفط تتجه لتكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف ⁠⁠⁠⁠بشأن الإمدادات، مع خروج ⁠⁠⁠⁠المزيد من ناقلات النفط من مضيق هرمز، فيما خفضت بنوك كبرى توقعاتها للأسعار.

وول ستريت جورنال: الصين تدعم ترسانتها القانونية تحسبا لأي عقوبات غربية

مشروع قانون يمنح صلاحيات للمدعين العامين في الصين لرفع دعاوى مدنية ضد الشركات الخارجية والأفراد "الذين يضرون بمصالح البلاد"، وذلك دعما لترسانة قانونية تمتلكها بكين للرد على أي عقوبات غربية.