الإمارات تعلق التداول في بورصتي «أبوظبي» و«دبي» يومي 2 و3 مارس

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، غلق كل من سوق “أبوظبي للأوراق المالية”، و”دبي المالي”، خلال اليومين المقبلين (2 و3 مارس). هيئة الأوراق المالية والسلع وأوضحت هيئة الأوراق المالية والسلع، في بيان، اليوم الأحد، أنها ستواصل مراقبة التطورات في المنطقة وتقييم الوضع بشكل مستمر، واتخاذ أي تدابير إضافية عند الضرورة. في المقابل، أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، استئناف التداول في البورصة ابتداء من غدٍ الإثنين بعد تعليق دام يوماً. كانت بورصة الكويت علّقت التداول في السوق اليوم الأحد، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكدة أن القرار يأتي حفاظاً على سلامة المتعاملين وضمان استقرار السوق. هيئة أسواق المال الكويتية أفادت أن قرار استئناف التداول في البورصة يأتي بعد قيامها بتقييم الأوضاع السائدة، والوقوف على سلامة منظومة سوق المال، وقدرة أطرافها على تسيير الأعمال وفق الآلية المطلوبة في ظل الأحداث الاستثنائية. مؤكدةً استمرار متابعتها لتطورات الأوضاع الإقليمية عن كثب لاتخاذ ما يلزم من إجراءات على ضوء المستجدات. وكانت قد شنّت الولايات المتحدة وإسرائيل ضربات جوية على أهداف داخل إيران السبت، أدّت إلى مقتل المرشد علي خامنئي وعدد من كبار القادة. وتوسعت تداعيات الهجوم إلى أنحاء المنطقة، مع استهداف طهران مدناً خليجية عدة بصواريخ وطائرات مسيرة.