«الاستثمار» تعزز منظومة الترويج التجاري لدعم الصادرات وفتح أسواق جديدة

أكد محمد فريد، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أهمية تطوير منظومة الترويج التجاري بما يتوافق مع مستهدفات الدولة لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة، خلال اجتماع موسع مع قيادات الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أعقبه جولة تفقدية داخل الهيئة. وشدد الوزير على ضرورة تعزيز التنسيق بين قطاعات الوزارة والجهات التابعة والمجالس التصديرية، لضمان تكامل الجهود وتوجيهها نحو الأسواق ذات الأولوية، موضحًا أن نمو الصادرات يعتمد على رؤية متكاملة تربط بين الإنتاج والترويج وبرامج رد الأعباء والتحول الرقمي. وأوضح أن برامج رد أعباء الصادرات تمثل أداة مهمة لدعم المصدرين، مشددًا على تطوير آليات توجيهها لتحقيق أفضل عائد اقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج المصري في الخارج. كما أكد أهمية استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بقطاع الصناعة لتيسير الإجراءات وإزالة أي معوقات قد تؤثر على قدرة الشركات على الوفاء بالتزاماتها التصديرية، بما يعزز ثقة الشركاء الدوليين في السوق المصرية. وفيما يتعلق بالمعارض الدولية، أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على تعزيز المشاركة المستهدفة في المعارض ذات الجدوى التصديرية، استنادًا إلى دراسات سوقية ومعايير تقييم واضحة، مع إتاحة الفرصة للمصدرين للتوسع في أسواق واعدة، إضافة إلى تطوير بعثات الترويج التجاري لضمان تواصل مباشر وفعال بين الشركات المصرية والمستوردين بالخارج. وأكد الدكتور محمد فريد أن تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال يعد أولوية، مع التركيز على تبسيط الإجراءات وتيسير حصول الشركات على المعلومات والخدمات المرتبطة ببرامج دعم الصادرات، إلى جانب استمرار جهود الوزارة في ميكنة الخدمات الإلكترونية، بما يشمل التقديم للمشاركة في المعارض وبرامج الدعم، وتطوير منصات رقمية لربط الجهات المعنية بالمصدرين وتوفير بيانات داعمة لاتخاذ قرارات ترويجية أكثر دقة وفاعلية. من جانبه، استعرض مفوض تجاري عصام النجار، رئيس الهيئة، جهود تطوير آليات اختيار المعارض وتوسيع قاعدة المشاركة المصرية، مؤكدًا استمرار التعاون مع الوزارة لدعم خطة معارض أكثر استهدافًا. وعقب الاجتماع، قام الوزير بجولة تفقدية داخل الهيئة، اطلع خلالها على منظومة العمل الحالية وجهود التطوير الجارية، مؤكدًا أهمية رفع كفاءة الخدمات وتحسين تجربة المصدر، بما يسهم في تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وتوسيع حضورها في الأسواق الدولية.
«الدولية للمحاصيل» تستحق توزيعات نقدية بقيمة 272 مليون جنيه من استثماراتها

الدولية للمحاصيل الزراعية تستحق توزيعات نقدية بقيمة 272 مليون جنيه من استثماراتها
عالم المال : المصدر
«الدولية للمحاصيل» تستحق توزيعات نقدية بقيمة 272 مليون جنيه من استثماراتها

«النواب» يوافق على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8 آلاف جنيه للقطاع العام

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، وبحضور المستشار محمد عيد محجوب، نهائيًا على مشروع قانون بتحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بحضور ممثلي […]

استثمارات خليجية وصناديق جديدة.. «زالدي كابيتال» تضع خطة طموحة لتعزيز نمو أعمالها

كشف محمد نجم، رئيس مجلس إدارة شركة زالدي كابيتال، أن الشركة تدرس الاستحواذ على
عالم المال : المصدر
استثمارات خليجية وصناديق جديدة.. «زالدي كابيتال» تضع خطة طموحة لتعزيز نمو أعمالها

هاشم السيد: نستهدف طرح وبدء تداول 6 شركات حكومية خلال 2026

كشف هاشم السيد، مساعد رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لوحدة الشركات المملوكة للدولة، عن توقعات بطرح وبدء تداول ما بين 4 إلى 6 شركات حكومية في البورصة المصرية خلال عام 2026، وذلك ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي تنفذه الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الملكية. وقال السيد، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته البورصة […]

ضمن برنامج الطروحات.. الانتهاء من قيد 4 شركات حكومية بالبورصة

انتهت الحكومة من القيد المؤقت لأربع شركات حكومية بالبورصة المصرية، بينها ثلاث شركات تابعة لقطاع البترول، وذلك ضمن برنامج الطروحات الحكومية الهادف إلى توسيع قاعدة الملكية، وتعزيز دور القطاع الخاص، وتنشيط سوق رأس المال. وشهد حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، افتتاح جلسة التداول وفعالية قرع جرس التداول بالبورصة المصرية، احتفالًا بالقيد المؤقت […]