«ذا بانكر»: مؤشر البورصة المصرية الأساسي ضمن الأفضل عالميًا
شهد سوق الأسهم المصري أداءً قويًا منذ بدء عملية الإصلاح الاقتصادي قبل عامين، مع ارتفاع ملحوظ لمؤشر EGX30 منذ بداية عام 2025، ما جعله من بين أفضل المؤشرات أداءً على مستوى العالم، وفقًا لتقرير مجلة The Banker. وعلى الرغم من عمليات البيع التي شهدها السوق مؤخرًا نتيجة الاضطرابات الإقليمية منذ فبراير 2026، إلا أن مؤشر EGX30 حافظ على قوته ومرونته، معززًا مكانة البورصة المصرية كواحدة من أبرز الأسواق الناشئة في المنطقة. ويعكس هذا الأداء القوي الثقة المستمرة للمستثمرين المحليين والأجانب في السياسات الاقتصادية والإصلاحات التي نفذتها الحكومة لتعزيز الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي المستدام، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بسوق المال، والتحفيزات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبرامج تشجيع الاستثمار. ويشار إلى أن قوة المؤشر جاءت مدعومة بانتعاش القطاعات القيادية، مثل البنوك، والعقارات، والمواد الأساسية، والتي ساهمت في امتصاص أثر عمليات البيع المؤقتة نتيجة التوترات الإقليمية، كما ساهمت برامج الحماية الاجتماعية وتحفيز الاقتصاد المحلي في دعم سيولة السوق وزيادة معدلات التداول. ويُتوقع أن يواصل مؤشر EGX30 أداءه الإيجابي على المدى المتوسط، مع استمرار الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتعزيز الشفافية في سوق المال، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.ردا على قائمة واشنطن السوداء.. قيود صينية على 10 شركات أمريكية
أعلنت الصين، الاثنين، فرض قيود تصديرية على 10 شركات أمريكية، في رد على قوائم سوداء أعلنتها واشنطن في إطار حربها الاقتصادية مع بكين.
توقعات بتراجع صادرات المانغو الباكستانية 30% نتيجة حرب إيران
تتجه صادرات المانغو الباكستانية إلى التراجع بنسبة 30% هذا الموسم بفعل تداعيات الحرب في الشرق الأوسط وارتفاع تكاليف الشحن.
«المركزي» يوجه البنوك بعدم منح تمويل زيادات رأس المال وتوزيعات الأرباح
وجه البنك المركزي المصري تعليمات صارمة لكافة البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، تقضي بحظر تقديم أي تسهيلات ائتمانية للعملاء بغرض تمويل سداد رأس المال أو تغطية توزيعات الأرباح النقدية، وذلك في إطار تعزيز الرقابة على استخدامات الائتمان وضمان توجيهه للأنشطة التشغيلية الفعلية للشركات. ووفقا لكتاب دوري مرسل للبنوك بتاريخ 21 يونيو 2026، فقد قرر […]
«فارس» الإيرانية: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين أمريكا وطهران في سويسرا
أكدت وكالة فارس عن مصدر مطلع في فريق التفاوض الإيراني عن انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية في سويسرا، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية. وصرح دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إنه يجب على الإيرانيين أن يوقفوا فورا وكلاءهم في لبنان وإذا لم يفعلوا سيتم استئناف الهجمات ضد إيران. ووجه ترامب تحذيرا إلى إيران، عبر حسابه على […]
مفاوض إيراني: الإعفاء من العقوبات على النفط بات وشيكا
إيران تعلن قرب صدور إعفاءات من عقوبات النفط وتؤكد عبور أكثر من 25 مليون برميل خط الحصار، وسط ترقب لزيادة الصادرات بعد اتفاق هرمز.