«سيتي إيدج» تبدأ تسليم وحدات مشروع «ماسبيرو مول» بالقاهرة
أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري عن بدء مرحلة جديدة من تسليم الوحدات التجارية والمطاعم ضمن مشروع “ماسبيرو مول”، أحد أبرز المشروعات التجارية المتكاملة في قلب العاصمة القاهرة، في إطار التزام الشركة بتنفيذ خططها الإنشائية وفق أعلى معايير الجودة والالتزام الزمني، بما يعكس وفاءها بتعهداتها تجاه العملاء والشركاء. خطة التشغيل ويأتي ذلك ضمن خطة التشغيل التدريجي لمكونات المشروع، الذي يمثل أحد ركائز تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، حيث تستهدف المرحلة الحالية تسليم وحدات مخصصة للأنشطة التجارية والمطاعم (Retail & F&B) مصممة وفق مواصفات فنية ومعمارية متقدمة لتلبية احتياجات العلامات التجارية المحلية والعالمية، وتعزيز مكانة المشروع كوجهة للتسوق والترفيه في وسط القاهرة. مساحة الوحدات وتتراوح مساحات الوحدات في هذه المرحلة بين 51 و419 مترًا مربعًا، وتم تنفيذ التسليم على مرحلتين، شملت الأولى 10 وحدات حتى نهاية أكتوبر 2025، بينما تتضمن المرحلة الثانية 32 وحدة جاهزة للتسليم في فبراير 2026، بإجمالي 42 وحدة من أصل 75، مع توفير أكثر من 30 وحدة للاستلام الفوري بمساحات تصل إلى 724 مترًا، وفق خطة تشغيل دقيقة لضمان انتظام مراحل التسليم. ويقع المشروع في منطقة مثلث ماسبيرو بالقرب من كورنيش النيل وشارع الجلاء وميدان عبد المنعم رياض، ويتميز بموقع استراتيجي يربط بين وسط القاهرة والمناطق الحيوية المحيطة، ما يجعله جزءًا من مشروع إحياء وسط القاهرة وتحويله إلى مركز حضري متعدد الاستخدامات يجمع بين النشاط التجاري والإداري والسكني والترفيهي. تقسيم المرافق ويتألف “ماسبيرو مول” من 75 وحدة تجارية ومطاعم مجهزة بأحدث أنظمة البنية التحتية والتقنيات الذكية، بما في ذلك أنظمة مكافحة الحرائق، إمكانية توصيل شبكات الألياف الضوئية (FTTH)، نظام خدمات الاتصالات الثلاثية Triple Play، وتكييف شبه مركزي VRF، إلى جانب مناطق انتظار سيارات متعددة المستويات لضمان انسيابية الحركة داخل المشروع. ويعد المشروع أحد المكونات الرئيسية لخطة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، التي تهدف لإعادة تأهيل المنطقة التاريخية وتحويلها إلى مركز حضري نابض بالحياة يجمع بين الأصالة المعمارية والقيم الحديثة، ويعزز جاذبية وسط القاهرة كمركز استثماري وتجاري متميز، بما يعكس دور شركة سيتي إيدج في دعم خطط الدولة لتحديث المناطق الحضرية وتحقيق التنمية العمرانية المستدامة.مركز الإحصاء الإيراني: معدل التضخم ارتفع في يونيو إلى 88%
كشفت بيانات حديثة لمركز الإحصاء الرسمي في إيران أن أسعار المواد الغذائية بالبلاد زادت بأكثر من الضعف خلال الفترة الممتدة من 22 مايو الماضي إلى 21 يونيو الحالي، وسجلت أسعار الخبز والحبوب زيادة بـ138%.
لماذا هدد ترمب مسقط؟.. "المخبر الاقتصادي" يقرأ خفايا رسوم مضيق هرمز
يكشف "المخبر الاقتصادي" كيف تحولت أزمة مضيق هرمز من مواجهة عسكرية إلى صراع قانوني ومالي حول رسوم الملاحة، ولماذا أثارت المباحثات الإيرانية العُمانية غضب إدارة ترمب وتهديدها لمسقط.
موجة الحر تعصف بقطاعات اقتصادية أوروبية وتنعش أخرى
موجة الحر القياسية في أوروبا ألحقت خسائر بالنقل والطاقة والزراعة، وأنعشت الفنادق ومبيعات أجهزة التكييف، وسط تحذيرات من تصاعد تكلفة التغير المناخي على الاقتصاد.
بلومبرغ: ارتفاع أسعار "آيباد" و"إكس بوكس" يكشف عمق أزمة إنتاج الرقائق
حذر مسؤولون تنفيذيون في قطاع إنتاج رقائق الذاكرة من استمرار نقص إنتاجها في السنوات القليلة المقبلة، وهو النقص الذي بررت به آبل ومايكروسوفت الزيادة الأخيرة في أسعار منتجاتهما الأكثر شهرة.
بعد دمار 99% من المزارع.. غزة تحاول إحياء الدواجن من فوق الأسطح
تسببت الحرب في تدمير نحو 99% من مزارع الدواجن في غزة، مما فاقم أزمة الغذاء. وبين غياب الإنتاج المحلي ومخاطر الدجاج المجمد، يحاول غزيون مثل غسان إعادة تربية الطيور بمبادرات فردية محدودة.