البنك المركزي ووزارة التخطيط يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

التقى حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، بمقر البنك، أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بما يدعم استقرار الاقتصاد الكلي ويسهم في تحقيق أهداف الدولة التنموية. حضر اللقاء نائبا محافظ البنك المركزي، رامي أبو النجا وطارق الخولي، ومن وزارة التخطيط: أحمد عاشور، رئيس وحدة الحسابات القومية، وهبه يوسف، مدير وحدة البرنامج القُطري، ومحمد الجالي، المستشار الإعلامي. مؤشرات الأداء الاقتصادي والتنسيق المشترك ركز الاجتماع على مناقشة مستجدات مؤشرات الأداء الاقتصادي في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة، وأطر التنسيق بين السياسات النقدية والاقتصادية، إلى جانب استعراض جهود الدولة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتعزيز معدلات النمو وتوفير فرص عمل مستدامة. وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق الفعال بين البنك المركزي ووزارة التخطيط لضمان التوازن بين الاستقرار النقدي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم المشاريع التنموية، وتحفيز الاستثمار وخلق فرص عمل مستدامة، بما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي متوازن ومستدام.