«الرقابة» توافق على رفع رأس مال «توسع للتخصيم» 40 مليون جنيه
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها مبدئيًا على نشر شركة توسع للتخصيم دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس مالها المصدر والمدفوع من 75 مليون جنيه إلى 115 مليون جنيه، بزيادة قدرها 40 مليون جنيه موزعة على 40 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.
وأوضحت الهيئة في خطابها إلى الشركة أنه لا مانع لديها من نشر إعلان الاكتتاب، شريطة الالتزام بالإجراءات القانونية المنصوص عليها، ومراعاة أحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 واللائحة التنفيذية الخاصة به، خاصة فيما يتعلق بما قد يترتب على الاكتتاب من تجاوز نسبة ملكية المساهم أو الأشخاص المرتبطين بها للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري أو الاستثناءات المقررة.
وأشار الخطاب إلى وجوب نشر الإعلان في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار، على أن تكون إحداهما باللغة العربية على الأقل، خلال أسبوع كحد أقصى من تاريخ اعتماد الهيئة للإعلان. كما يتضمن الإعلان تحديد آخر يوم تداول للسهم الأصلي محملًا بالحق في الاكتتاب، مع ضمان ألا تقل الفترة بين نشر الإعلان وآخر يوم لتداول السهم الأصلي محملًا بالحق عن سبعة أيام.
وأوضحت الهيئة أن حق الاكتتاب في الزيادة سيتم تداوله منفصلًا عن السهم الأصلي بداية من أول يوم لتلقي الاكتتاب وحتى ثلاثة أيام عمل قبل غلق باب الاكتتاب، على أن تقدم الشركة بعد غلق باب الاكتتاب شهادة الجهة الإدارية المختصة، وكشوف التغطية البنكية وحقوق الاكتتاب للهيئة، تمهيدًا لإصدار الموافقات النهائية.
ويأتي هذا الاكتتاب في إطار خطة توسع للتخصيم لتعزيز رأس المال وزيادة قدرتها التمويلية في السوق المحلية، بما يتيح لها التوسع في تقديم خدمات التخصيم للأعمال المختلفة في مصر.