«فارس» الإيرانية: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين أمريكا وطهران في سويسرا
أكدت وكالة فارس عن مصدر مطلع في فريق التفاوض الإيراني عن انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية في سويسرا، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.
وصرح دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إنه يجب على الإيرانيين أن يوقفوا فورا وكلاءهم في لبنان وإذا لم يفعلوا سيتم استئناف الهجمات ضد إيران.
ووجه ترامب تحذيرا إلى إيران، عبر حسابه على منصة “تروث سوشيال”، طالبها فيه بالوقف الفوري لما وصفه بـ”إثارة المشاكل” التي يقوم بها وكلاؤها “الممولون بسخاء” في لبنان.
وكانت قد انطلقت المفاوضات الأمريكية الإيرانية، بقيادة جيه دي فانس نائب الرئيس الأمريكي، ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني، وذلك في إطار جولة جديدة من المحادثات بين واشنطن وطهران.
وصول الوفود إلى سويسرا
وكان قد وصل جيه دي فانس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى سويسرا صباح اليوم الأحد، للمشاركة في انطلاق جولة من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
ويضم الوفد الإيراني محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى، وعباس عراقجي وزير الخارجية، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بملفات الأمن والطاقة والقطاع المالي.
مشاركة باكستان ودعم التفاهمات
كما تشارك باكستان في المحادثات بوفد يضم رئيس الوزراء شهباز شريف وقائد الجيش عاصم منير، حيث أكدت وزارة الخارجية الباكستانية استمرار دعمها لتنفيذ التفاهمات بين طهران وواشنطن، مشيرة إلى أن شريف سيعقد لقاءات ثنائية مع عدد من الوفود المشاركة على هامش المفاوضات.