«جهاز تنمية التجارة الداخلية» يتيح خدماته عبر مكاتب البريد المصري

وقعت الهيئة القومية للبريد وجهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون يتيح تقديم عدد من خدمات الجهاز من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، بهدف تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين وأصحاب الأنشطة الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالحصول على مستخرج السجل التجاري وفق أعلى معايير الجودة والأمان. تفاصيل البروتوكول وقع البروتوكول كل من داليا الباز، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ومحمد عوض، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بحضور عدد من قيادات الجهتين. ويتيح البروتوكول الحصول على مستخرج السجل التجاري بالقرب من محل إقامة المواطنين، بالإضافة إلى الاستعلام عن بيانات المنشأة، والتعرف على رقم السجل التجاري الموحد، وسداد رسوم تجديد التسجيل التجاري عبر مكاتب البريد. كما يشمل البروتوكول طباعة وتوريد أوراق مؤمنة بمواصفات ومعايير محددة من خلال مطابع البريد، وفق أحدث تقنيات الطباعة المؤمنة، لضمان مستوى عالٍ من الأمان والجودة في إصدار المستندات، وتعزيز التكامل بين الجهتين. أهداف التعاون صرحت داليا الباز بأن هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية البريد المصري لتوسيع نطاق تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة، بما يسهم في تسهيل حصول المواطنين وأصحاب الأعمال على الخدمات بسرعة وكفاءة، مستفيدة من البنية التحتية المتطورة لشبكة البريد المصري وقدراته التشغيلية. من جانبه، أكد محمد عوض أن التعاون مع البريد المصري سيسهم في توسيع نطاق تقديم خدمات جهاز تنمية التجارة الداخلية والوصول بها إلى شريحة أكبر من المواطنين والمستثمرين، مضيفًا أن البروتوكول يتضمن استخدام الإصدارات المؤمنة لمستخرجات السجل التجاري لضمان أعلى درجات الحماية ومنع أي محاولات للتلاعب أو التزوير، مما يعزز ثقة المتعاملين في المستندات الرسمية الصادرة عن الجهاز.