«أوبك+» تعتزم زيادة إنتاج النفط 137 ألف برميل يومياً إبريل المقبل
كشفت وكالتا “بلومبرج” و”رويترز” عن مصادر مطلعة إن تحالف “أوبك+” من المرجح أن يبحث زيادة إنتاج النفط بنحو 137 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر أبريل المقبل، وذلك بعد فترة امتدت ثلاثة أشهر من تثبيت مستويات الإنتاج.
تحالف أوبك
ووفقا لمندوبين في تحالف أوبك، فإن القرار النهائي لم يُحسم قبل الاجتماع المرتقب عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الأحد، إلا أن عدداً من الأعضاء يتوقعون استئناف زيادات تدريجية ومحدودة في الإنتاج، مشابهة لتلك التي تم اعتمادها في أواخر العام الماضي.
وأشار خبراء إلى أن المخاطر المتصاعدة لاحتمال اندلاع صراع بين الولايات المتحدة وإيران تلقي بظلالها على توقعات السوق.
أسعار النفط
ورغم تحذيرات جهات بارزة من احتمال حدوث فائض كبير في المعروض خلال العام الجاري، ارتفعت أسعار النفط بنحو 17% منذ بداية عام 2026، مدعومة بقوة الطلب العالمي واستمرار اضطرابات الإنتاج في عدة مناطق، من أميركا الشمالية إلى كازاخستان وروسيا.
وتبقى الأسواق في حالة ترقب لنتائج اجتماع “أوبك+”، الذي سيحدد مسار الإمدادات لشهر أبريل.