أول طرح بـ 5 مليارات.. بنك saib يطلق برنامج سندات بـ 20 مليار جنيه
وافق مجلس إدارة بنك saib على الشروط التفصيلية لبرنامج إصدار سندات بالجنيه المصري بقيمة إجمالية تصل إلى 20 مليار جنيه، على أن يتم تنفيذ البرنامج عبر عدة إصدارات خلال ثلاث سنوات، بعد الحصول على موافقات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية.
كما أقر المجلس، حسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية، الشروط التفصيلية للإصدار الأول من البرنامج بقيمة تصل إلى 5 مليارات جنيه، ويتكون من شريحتين؛ الأولى لمدة 12 شهرًا بعائد ثابت أو متغير، والثانية لمدة 36 شهرًا وقابلة للاستدعاء المعجل.
وأوضح البنك أن الإصدار الأول سيتم طرحه من خلال اكتتاب خاص للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المالية والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين ذوي الملاءة المالية.
وبحسب الشروط المعتمدة، تُسدد الشريحة الأولى دفعة واحدة بالكامل في نهاية مدتها، بينما تُسدد الشريحة الثانية على 8 أقساط متساوية كل ثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ استهلاك سندات الشريحة الأولى، على أن يتم سداد كامل قيمة سندات الإصدار الأول خلال 36 شهرًا من تاريخ غلق باب الاكتتاب.
وأشار البنك إلى أنه سيتم قيد سندات الإصدار الأول بالبورصة المصرية، إلى جانب إيداعها وقيدها لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بما يعزز من قابليتها للتداول في السوق الثانوية