«الخارجية الأمريكية»: سنطرح حلولًا لمحاولة احتواء ارتفاع النفط

قال ماركو روبيرو وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات للتخفيف من ارتفاع أسعار الطاقة، في ظل صعود أسعار النفط الناتج عن الصراع مع إيران. وأضاف، بحسب رويترز، أن وزير الخزانة سكوت بيسنت ووزير الطاقة كريس رايت سيعلنان اليوم الثلاثاء خططاً لتهدئة الأسعار. وأوضح روبيو: بداية من يوم الثلاثاء ستشاهدون طرح المراحل تباعاً في محاولة لاحتواء ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن هذا التطور كان متوقعاً. ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.3% لتسجل 80.39 دولار للبرميل. وخلال الجلسة الماضية صعد الخام إلى 82.37 دولار، وهو أعلى مستوى منذ يناير 2025، قبل أن يقلص مكاسبه عند التسوية مرتفعاً 6.7%. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.8% إلى 73.23 دولار للبرميل. وكان الخام الأميركي قد صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ يونيو 2025، قبل أن يتراجع عند التسوية لينهي الجلسة على ارتفاع بلغ 6.3%.