السيسي يصدر قرارًا بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو المقبل
أصدر الرئيس السيسي اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 15 % بدءًا من أول يوليو المقبل.
وذلك بما يكفل تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
زيادة المعاشات 15%
تضمن القرار زيادة المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والقانون رقم 71 لسنة 1964 في
شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وذلك بنسبة 15%.
وتسري هذه الزيادة ـ أيضًا ـعلى معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد لإنهاء الخدمة، والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.