«شعبة الأسماك»: ارتفاع المحروقات يرفع أسعار الرنجة والفسيخ 30%

قال محمد عبد الحليم، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الرنجة والفسيخ سترتفع بنسب تصل إلى 30% نتيجة ارتفاع أسعار البنزين وزيادة تكاليف النقل، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع يتزامن مع اقتراب عيد الفطر، المعروف بموسم تناول الأسماك. وأوضح عبد الحليم لـ”الاستثمار العربي” أن أسعار الفسيخ تتراوح بين 400 و500 جنيه للكيلو حسب حجم السمكة، وعادة يتكون الكيلو من 4 سمكات. ويُستخرج البوري من المزارع أو البحر، مع كون البوري الإسمعلاوي أغلى أنواعه. كما توجد أسماك مملحة تسمى “راية” بسعر يصل إلى 150 جنيهًا للكيلو، والسردين المملح بنحو 250 جنيهًا. أسعار الرنجة وبالنسبة للرنجة، أوضح أن الكيلو بعد الارتفاع يتراوح بين 150 و250 جنيهًا وفق الشركة المنتجة، بينما تصل الرنجة الجامبو إلى 550 جنيهًا، والرنجة المستوردة الهولندية إلى نحو 1000 جنيه للكيلو. أسعار الأسماك الطازجة أما أسعار الأسماك الطازجة فتتراوح بين 70 و150 جنيهًا للكيلو حسب عدد السمكات، وسعر قشر البياض بين 190 و200 جنيه، بينما يتراوح سعر البربون بين 230 و250 جنيهًا، ويصل الدنيس إلى 420–450 جنيهًا للكيلو.