طوكيو تشهد انطلاق «المجلس الوطني للطاقة» التابع لإدارة ترامب في مارس

كشفت السفارة الأمريكية في طوكيو أن “المجلس الوطني للهيمنة على الطاقة” التابع لإدارة دونالد ترامب سيعقد المنتدى الوزاري والتجاري الأول لأمن الطاقة في منطقة المحيطين الهندي والهادي بالتعاون مع اليابان في طوكيو يومي 14 و15 مارس المقبل. مشاركة وزارية دولية وأوضح بيان نقلته رويترز أن وزير الداخلية دوج بورجوم، ووزير الطاقة كريس رايت، ومدير وكالة حماية البيئة لي زيلدين، سيتوجهون إلى طوكيو الشهر المقبل، للمشاركة في لقاءات مع نحو 12 دولة من منطقة المحيطين الهندي والهادي لمناقشة ملفات أمن الطاقة. وأشار البيان إلى أن المنتدى سيشهد حضور قادة حكومات من عدة دول في المنطقة، إلى جانب مسؤولين تنفيذيين من قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والمالية، في إطار تعزيز التنسيق الإقليمي بشأن إمدادات الطاقة واستدامتها. ملف الغاز الطبيعي المسال وفي سياق متصل، كانت رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايتشي قد أبلغت ترامب في أكتوبر الماضي أن حظر استيراد الغاز الطبيعي المسال الروسي سيكون أمرًا صعبًا، في ظل اعتبارات أمن الطاقة واحتياجات السوق اليابانية.