مصر تطلق منصة «تصدير العقار» لفتح آفاق جديدة أمام الاستثمار الأجنبي
أطلقت وزارة الإسكان منصة «تصدير العقار» لفتح آفاق جديدة أمام الاستثمار الأجنبي.
منصة تصدير العقار
وعقدت راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري، والاستعداد لبدء تشغيلها في مدينة العلمين الجديدة، ضمن جهود الدولة لتعزيز الاستثمار العقاري وجذب المستثمرين الأجانب.
وأكدت المنشاوي أن المنصة تمثل خطوة استراتيجية لتسويق العقار المصري عالميًا، وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين، مشيرة إلى أنها ستوفر بيئة رقمية آمنة وشفافة تتيح الاطلاع على المشروعات العقارية المعتمدة وإتمام إجراءات الشراء بصورة رقمية، بما يدعم زيادة الاستثمارات الأجنبية ويعزز مساهمة القطاع العقاري في الاقتصاد الوطني.
فيما أوضح وزير الاتصالات أن المنصة تعتمد على منظومة رقمية مؤمنة ومتعددة اللغات، وتوظف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بما يتيح تنفيذ عمليات البيع والتوثيق الرقمي وإنهاء الخدمات الحكومية المرتبطة بشراء العقارات بسهولة وأمان، وفقًا لأعلى المعايير العالمية.
وتم خلال الاجتماع استعراض مراحل تنفيذ المنصة منذ صدور توجيهات القيادة السياسية، وصولًا إلى الاستعداد لتطبيقها بمدينة العلمين الجديدة كمرحلة أولى، إلى جانب متابعة مشروعات التحول الرقمي المشتركة بين الوزارتين، ومنها رقمنة خدمات هيئة المجتمعات العمرانية وتطوير البنية الرقمية للمدن الذكية، في إطار دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية العقار المصري عالميًا