4.57 مليار جنيه حصيلة اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال «جنوب الوادي للأسمنت»
أعلنت شركة جنوب الوادي للأسمنت الانتهاء من تغطية كامل أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة 100%، وذلك بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية من الاكتتاب في أسهم الزيادة.
وأوضحت الشركة، في إفصاح مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن الاكتتاب يهدف إلى زيادة رأس المال المصدر من 2.411 مليار جنيه إلى 4.823 مليار جنيه، وذلك من خلال إصدار أسهم زيادة رأس المال وفقًا للضوابط والإجراءات المعتمدة.
وأضافت أن باب الاكتتاب في الأسهم المتبقية من المرحلة الأولى أُغلق في 13 مايو 2026، قبل أن يتم فتح المرحلة الثانية للمساهمين الذين شاركوا في المرحلة الأولى خلال الفترة من 14 إلى 21 يونيو 2026، بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
وأشارت الشركة إلى أن المرحلة الثانية شهدت اكتتابًا في نحو 913.1 مليون سهم من خلال بنك الكويت الوطني، بقيمة إجمالية بلغت 4.57 مليار جنيه، محققة نسبة تغطية وصلت إلى 18.76 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة في هذه المرحلة.
وأكدت جنوب الوادي للأسمنت أن نتائج الاكتتاب تعكس ثقة المساهمين والمستثمرين في خطط الشركة المستقبلية، حيث أسفرت المرحلتان الأولى والثانية عن تغطية كامل أسهم زيادة رأس المال المستهدفة بنسبة 100%، بما يدعم المركز المالي للشركة وخططها التوسعية خلال الفترة المقبلة.