«الإنتاج الحربي»: انتهاء المرحلة الأولى من تصنيع منظومة الهاوتزر K9A1EGY

أعلن صلاح سليمان جمبلاط، وزير الدولة للإنتاج الحربي، انتهاء المرحلة الأولى من تصنيع منظومة الهاوتزر (K9A1EGY)، والتي تعد من أكثر أنظمة المدفعية تطورًا وفاعلية في العالم. منظومة الهاوتزر (K9A1EGY) جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة أجراها الوزير لمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) لمتابعة سير العملية التصنيعية بالمصنع، ومستجدات إنتاج منظومة الهاوتزر عيار 155 مم/52 (K9A1EGY). واستهل الوزير جولته بتفقد خط إنتاج المنظومة، كما تابع مضمار الاختبار بالمصنع، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للعقود ومناقشة الانتهاء من المرحلة الأولى من التصنيع، وبدء تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن زيادة نسبة المكون المحلي. كما اطّلع الوزير على اللمسات النهائية لتسليم الكتيبة الأولى من منظومة (K9A1EGY) لتشكيلات القوات المسلحة. توجيهات لتعزيز الإنتاج وخلال الجولة، أصدر الوزير عددًا من التوجيهات، شملت إعداد نظام للمكافآت للعاملين وتنظيم مسابقات داخلية لأبناء الإنتاج الحربي لتشجيع التميز والابتكار، إلى جانب استغلال فائض الطاقة الإنتاجية والخطوط والأماكن غير المستغلة، مع التأكيد على المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروعات والعقود. جولة في مصنع 100 الحربي كما توجه الوزير عقب ذلك إلى شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي)، حيث تفقد ورش إنتاج مدفع (K9A1EGY)، واطّلع على نتائج تنفيذ التوجيهات الوزارية التي أصدرها خلال زيارته السابقة للشركة الشهر الماضي. واطمأن الوزير على الحالة الفنية للمعدات، وتابع التشغيل التجريبي لعدد من الماكينات بخطوط الإنتاج، سواء الماكينات الجديدة أو التي تم إصلاحها، في إطار تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، موجهًا بعقد دورات تدريبية تخصصية للعاملين في المجالات التصنيعية المختلفة لضمان تحسين الأداء ورفع كفاءة الإنتاج.