بنك قناة السويس يتعاون مع «مصر الخير» لدعم حملة «إفطار صائم»

في إطار دوره المجتمعي وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية تحت رعاية البنك المركزي المصري، وقع بنك قناة السويس بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير للمشاركة في دعم حملة «إفطار صائم» خلال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير أكثر من 2000 كرتونة تحتوي على مواد غذائية أساسية لدعم الأسر الأولى بالرعاية في عدد من المحافظات. وقع البروتوكول كل من نور الزيني، رئيس قطاع الشمول المالي والاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية ببنك قناة السويس، والمهندسة أمل مبدي، المدير التنفيذي لتنمية الموارد والتسويق والعلاقات العامة بمؤسسة مصر الخير، بحضور عدد من ممثلي الجانبين. توسيع مساهمات البنك في برامج الحماية الاجتماعية أكدت نور الزيني أن بنك قناة السويس يحرص على توسيع مساهماته في برامج الحماية الاجتماعية وتعزيز الأمن الغذائي، بما يتماشى مع توجهات البنك المركزي المصري، وبما يدعم الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة «القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي». وأضافت أن البنك يولي أهمية كبيرة للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ذات الأثر التنموي، بما يسهم في تحقيق تأثير إيجابي داخل المجتمع وتعزيز جهود التكافل الاجتماعي. دعم مستمر للأسر الأولى بالرعاية وأوضحت الزيني أن هذا التعاون يأتي امتدادًا لجهود بنك قناة السويس في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث يشارك البنك في مبادرات توزيع كراتين رمضان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للعام التاسع على التوالي، تأكيدًا لالتزامه بدعم الأسر الأولى بالرعاية وتعزيز ثقافة التكافل والعمل التطوعي. من جانبها، أكدت أمل مبدي أن هذه المبادرات تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين القطاع المصرفي ومؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود التنمية المجتمعية وتعزيز الحماية الاجتماعية، بما يسهم في تحقيق أثر مستدام يصل إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.