تحويلات المصريين تسجل 4 مليار دولار في ديسمبر 2025 بنمو 24%

أعلن البنك المركزي المصري، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تصل إلى 4 مليارات دولار خلال ديسمبر 2025 بنمو بلغ 24%. وأوضح المركزي أنه خلال عام 2025 سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج تدفقات قياسية تعد الأعلى على الإطلاق، حيث ارتفعت بمعدل 40.5% لتصل إلى نحو 41.5 مليار دولار (مقابل نحو 29.6 مليار دولار خلال العام السابق 2024). كما ارتفعت التحويلات خلال النصف الأول من السنة المالية 2025/2026 (الفترة يوليو/ديسمبر 2025) بمعدل 29.6% لتصل إلى نحو 22.1 مليار دولار (مقابل نحو 17.1 مليار دولار خلال الفترة يوليو/ديسمبر2024). وعلى المستوى الشهري، ارتفعت التحويلات خلال شهر ديسمبر 2025 بمعدل 24.0% لتسجل نحو 4.0 مليار دولار (وهو أعلى مستوى شهري تاريخياً) مقابل نحو 3.2 مليار دولار خلال شهر ديسمبر 2024.