«دويتشه بنك» يخفض توقعاته للذهب إلى 4800 دولار بنهاية 2026

خفض “دويتشه بنك” توقعاته لأسعار الذهب ليصل إلى 4800 دولار للأونصة بنهاية 2026، وذلك مع تزايد حذر المستثمرين بشأن آفاق السياسة النقدية الأمريكية، وتراجع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس. وقال مايكل هسويه، محلل الأبحاث، في مذكرة بحثية أن الذهب يُتوقع الآن أن يسجل 4300 دولار للأونصة في الربع الثالث، بانخفاض يزيد على الخُمس مقارنة بالتوقعات السابقة، و4800 دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، بتراجع قدره 17%. ولا تزال التوقعات المعدلة تشير إلى أن الأسعار مرشحة للارتفاع من مستوياتها الحالية قرب 4140 دولاراً، رغم أنها أقل تفاؤلاً بشكل ملحوظ مقارنة بالسابق. توقعات جولدمان ساكس وكان قد خفض توقع “جولدمان ساكس” الأسبوع الماضي، توقعاته لسعر الذهب بنهاية العام بمقدار 500 دولار للأونصة ليصل إلى 4900 دولار، وذلك في ظل توقعات بعدم خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام. وتراجع سعر الذهب بأكثر من 11% منذ بداية الربع الحالي، بعدما أدت حرب الشرق الأوسط في البداية إلى ارتفاع أسعار الطاقة، ما عزز التوقعات بسياسة نقدية أكثر تشدداً. الاحتياطي الفيدرالي وكان قد قرر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في أحدث اجتماع لتحديد أسعار الفائدة، الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير، لكنهم أشاروا إلى تنامي الدعم لرفع أسعار الفائدة. وتعهد الرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي، كيفن وارش، بالعمل على استعادة استقرار الأسعار.