للاستثمار في الأوراق المالية الحكومية.. طرح «سند المواطن» للأفراد عبر «البريد»

أعلن أحمد كجوك طرح «سند المواطن» للأفراد اعتبارًا من الأحد المقبل، عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية، في إطار إتاحة أداة ادخارية واستثمارية بعائد دوري ثابت مميز يُصرف شهريًا ولمدة 18 شهرًا، مع سهولة استرداد السند وارتفاع درجة الأمان، بما يمنح المواطنين فرصة للاستثمار المباشر الآمن في الأوراق المالية الحكومية. تنويع الأدوات الاستثمارية الحكومية أوضح أن هذا الإصدار يأتي ضمن جهود وزارة المالية المصرية لتنويع الأدوات الاستثمارية الحكومية وتوسيع قاعدة المستثمرين من المواطنين، عبر إتاحة منتجات ادخارية واستثمارية جديدة وآمنة تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع، لافتًا إلى أن مكاتب البريد ستكون المنفذ الحصري لتقديم الخدمة وبيع السندات في إطار شراكة مؤسسية تستهدف تسهيل حصول المواطنين على هذه الأداة الاستثمارية بجميع المحافظات. منفذ حصري عبر شبكة البريد قالت داليا الباز إن اختيار البريد المصري منفذًا حصريًا لتقديم خدمة التقدم لشراء «سند المواطن» خلال المرحلة الأولى يعكس الثقة في قدراته التشغيلية ودوره في دعم تنفيذ السياسات المالية للدولة، مشيرة إلى أن مكاتب البريد ستقدم الخدمة وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة المالية، وبما يضمن سهولة الإجراءات وجودة الخدمة. دعم الشمول المالي أضافت أن إتاحة «سند المواطن» من خلال شبكة مكاتب البريد في المحافظات والمراكز والقرى تسهم في توسيع نطاق الوصول إلى هذه الأداة الاستثمارية الموثوقة، بما يدعم جهود الدولة في تعزيز الشمول المالي.