أسعار الذهب في السوق المصري بعد ارتفاع الأوقية عالمياً
سجل سعر الذهب اليوم نحو 7485 جنيهًا لعيار 21 بدون مصنعية، وهو الأكثر تداولًا ومبيعًا في مختلف المحافظات.
الذهب عيار 24
ارتفع سعر الذهب عيار 24 ليسجل نحو 8554 جنيهات.
الذهب عيار 22
كما سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم نحو 7841 جنيهًا.
الذهب عيار 18
أما سعر الذهب عيار 18 فقد بلغ نحو 6415 جنيهًا.
السعر العالمي للذهب
ارتفعت أسعار الذهب بعد تقرير أفاد بأن وكالة الطاقة الدولية تقترح أكبر عملية سحب من احتياطيات النفط على الإطلاق، للتخفيف من صدمة الطلب الناجمة عن الحرب في الشرق الأوسط.
وتجاوز الذهب مستوى 5200 دولار للأونصة، بعدما سجل مكاسب بنسبة 1% في الجلسة السابقة.
ويقضي مقترح “وكالة الطاقة الدولية”، والذي نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال”، بالإفراج عن كميات تتجاوز 182 مليون برميل التي ضُخت في السوق عقب الحرب الروسية على أوكرانيا في عام 2022.
تراجع النفط
وتخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة، في حين تراجع مؤشر يقيس أداء الدولار الأميركي بنسبة وصلت إلى 0.1%.
ومع دخول الحرب الأميركية والإسرائيلية ضد إيران يومها الثاني عشر، كان المستثمرون يستوعبون أيضاً رسائل متضاربة من مسؤولين أميركيين.
وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لم ترافق أي ناقلة نفط عبر مضيق هرمز، في تناقض مع منشور على وسائل التواصل الاجتماعي لوزير الطاقة كريس رايت جرى حذفه لاحقاً. وقد توقفت حركة الشحن تقريباً عبر هذا الممر المائي الذي يمر عبره عادة نحو خُمس تجارة النفط والغاز الطبيعي المسال في العالم.
بالنسبة للذهب، أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى زيادة المخاوف بشأن التضخم، ما يقلص بدوره التوقعات بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي وغيره من البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة.
ومنذ اندلاع الحرب، تراجع حجم الذهب المحتفظ به في الصناديق المتداولة في البورصة، فقد انخفض إجمالي الحيازات بنحو 30 طناً الأسبوع الماضي، في أكبر موجة بيع أسبوعية منذ أكثر من عامين، وفقاً لبيانات جمعتها “بلومبرج”.
ومع ذلك، حافظ المعدن النفيس على تداوله فوق مستوى 5 آلاف دولار للأونصة، مستفيداً من بعض الدعم كأصل ملاذ آمن خلال فترة من الاضطرابات الجيوسياسية والتجارية.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% ليصل إلى 5217.5 دولار للأونصة حتى الساعة 9:39 صباحاً في سنغافورة. كما ارتفعت الفضة بنسبة 0.4% إلى 88.67 دولار، بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم.