«البترول»: اقتربنا من إعداد نماذج تعاقدية أكثر مرونة لرفع الإنتاج

قال كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم الاقتراب من الانتهاء من إعداد نماذج تعاقدية أكثر مرونة، تهدف إلى دعم تطبيق تقنيات الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي، وتوفير محفزات لزيادة إنتاج البترول، بما يسهم في رفع معدلات الإنتاج المحلي وفق الخطة الخمسية المعتمدة. لقاء مع شركة كابريكورن إنرجي البريطانية عقد الوزير جلسة مباحثات مع وفد رفيع المستوى من شركة كابريكورن إنرجي البريطانية، ضمّ راندي نيلي الرئيس التنفيذي للشركة، وجيوف بروبرت رئيس العمليات، وإلينور رولي المدير العام لشركة كابريكورن مصر، وذلك لمتابعة أنشطة الشركة في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية واستعراض خططها لزيادة معدلات الإنتاج. وفي مستهل اللقاء، أشاد الوزير بالتزام الشركة تجاه أعمالها في مصر، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تعزيز ثقة الشركاء وزيادة تدفق الاستثمارات، من خلال انتظام سداد المستحقات، وإتاحة بيانات جيولوجية محدثة، وطرح فرص استثمارية جديدة. كما أشار الوزير إلى قرب الانتهاء من إعداد نماذج تعاقدية مرنة تدعم تقنيات الحفر الحديث، وتوفر محفزات لتعزيز إنتاج البترول المحلي. التزام كابريكورن بزيادة الاستثمارات ومن جانبه، أكد رئيس شركة كابريكورن إنرجي التزام الشركة بتعزيز استثماراتها في مناطق عملها لإنتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية، مشيرًا إلى أن التطور الذي يشهده قطاع الطاقة المصري، إلى جانب التعاون البنّاء مع الوزارة والهيئة المصرية العامة للبترول في تذليل التحديات، شجع الشركة على تبني استراتيجية طويلة الأجل لمضاعفة حجم أعمالها في مصر، مستفيدة من البنية التحتية المتطورة والكفاءات البشرية المتميزة. حضر الاجتماع صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، وإيهاب رجائي وكيل أول الوزارة للإنتاج، وسمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.