الذهب يرتفع 580 جنيه منذ بداية التصعيد الأمريكي على إيران
ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنحو 580 جنيه منذ بداية الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، ليسجل نحو 7600 جنيهًا دون مصنعية.
أسعار الأعيرة
وسجل سعر الذهب عيار 24 اليوم نحو 8685 جنيهًا، فيما بلغ سعر الذهب عيار 22 نحو 7960 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 6514 جنيهًا.
اضطراب في السوق المحلي
وشهدت السوق المحلية حالة من الاضطراب وتفاوتًا في التسعير، تزامنًا مع إعلان بعض التجار وقف الأسعار خلال تعاملات أمس، بالتوازي مع الضربة الأمريكية الإسرائيلية لإيران، ومع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، ما دفع بعض المتعاملين إلى رفع الأسعار محليًا بفارق تجاوز 400 جنيه فوق السعر العادل كإجراء تحوطي تحسبًا لافتتاح قوي مع بداية الأسبوع.
الارتفاع العالمي
وعالميًا، ارتفع سعر الذهب الفوري مؤخرًا إلى ما فوق 5279 دولارًا للأوقية، مع تصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط، في حين يرى محللون أن تفاقم الأزمة قد يدفع الذهب لتسجيل مستويات قياسية جديدة، بالتزامن مع مخاوف من اضطرابات الإمدادات وارتفاع أسعار النفط.
وتتوقف اتجاهات الذهب خلال الفترة المقبلة على طبيعة وحجم الرد الإيراني ومدى اتساع نطاق الصراع، إذ قد يتحول الذهب إلى الملاذ الآمن الأول لرؤوس الأموال العالمية حال استمرار التصعيد، مع احتمالات تسجيل قمم تاريخية جديدة.