«القابضة للصناعات الغذائية»: استلام 2.9 مليون طن قصب موسم 2025/2026
أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها تسلمت نحو 2.9 مليون طن قصب سكر منذ بداية موسم حصاد 2025/2026 في ديسمبر الماضي وحتى صباح اليوم الأربعاء 4 مارس، وذلك في إطار خطتها لتأمين احتياجات السوق المحلي من السكر.
توجيهات وزارة التموين
يأتي ذلك في ضوء توجيهات شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار استلام محصول قصب السكر من المزارعين خلال موسم توريد 2026، من خلال مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار في سوق السكر ودعم المزارعين.
إنتاج 306 آلاف طن سكر أبيض
وصرح علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم استلام مليونين و964 ألف طن قصب من المزارعين منذ انطلاق الموسم، موضحًا أنه جرى إنتاج 306 آلاف طن من السكر الأبيض من الكميات التي تم توريدها إلى مصانع الصناعات التكاملية، وذلك وفقًا للخطة الإنتاجية المعتمدة للموسم الحالي.
مستهدفات الموسم الحالي
من جانبه، أكد صلاح فتحي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن موسم حصاد وتوريد القصب الحالي يشهد إقبالًا كبيرًا من المزارعين لتوريد الكميات المتعاقد عليها. وأضاف أن الشركة تستهدف خلال موسم 2025/2026 توريد نحو 6 ملايين طن من المحصول، لإنتاج ما يتراوح بين 650 و675 ألف طن من السكر الأبيض، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الصناعات التكاملية القائمة على مخلفات صناعة السكر.
تشغيل المصانع على مدار الساعة
وأشار فتحي إلى أن المصانع تعمل بنظام ثلاث ورديات يوميًا على مدار 24 ساعة، بما يضمن انتظام استلام المحصول وتحقيق المستهدفات الإنتاجية، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الطاقات التشغيلية المتاحة خلال موسم العصير.