الكويت تقرر حظر تصدير جميع أنواع السلع الغذائية
قررت الإدارة العامة للجمارك الكويتية، مساء اليوم الأربعاء، حظر تصدير جميع أنواع السلع الغذائية، حيث أصددرت تعليمات عاجلة إلى جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية تقضي بعدم تصدير السلع الغذائية بجميع أنواعها وذلك إشارةً إلى قرار وزير التجارة والصناعة رقم 20 لسنة 2026 بشأن حظر تصدير جميع أنواع السلع الغذائية.
الإدارات الجمركية
ووفقا لوسائل إعلام كويتية، فقد تم تعميم هذه التعليمات على جميع الإدارات الجمركية، مع التأكيد على الالتزام التام بالإجراءات المعتمدة واتخاذ ما يلزم حيال أي مخالفة، وذلك حفاظًا على الأمن الغذائي وضمان استقرار السوق المحلي.
وأكدت الإدارة العامة للجمارك أن أنظمة وأجهزة الرصد الإشعاعي الخاصة بفحص البضائع والحاويات والمركبات في جميع المنافذ الجمركية تعمل بكفاءة عالية وعلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والتشغيلية، ضمن منظومة رقابية متكاملة تعمل على مدار الساعة وبالتنسيق المستمر مع الجهات المختصة.
وأكدت الإدارة أنه لم يتم تسجيل أي قراءات إشعاعية غير طبيعية، وأن جميع مؤشرات الرصد ضمن الحدود الآمنة، مؤكدةً استمرار أعمال الفحص والتدقيق وفق أعلى المعايير الفنية والرقابية المعتمدة.
وتجدد الإدارة العامة للجمارك التزامها الكامل بحماية البلاد وصون أمنها وسلامة المجتمع، وتنفيذ جميع القرارات الصادرة عن الجهات المختصة بكل مهنية ومسؤولية.