«المالية» توقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
شهد أحمد كجوك، وزير المالية، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بهدف تعزيز التعاون المشترك والمستمر والاستفادة من قدرات وإمكانات المركز.
توقيع البروتوكول
وقَّع البروتوكول أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء ومدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وأحمد عبدالرازق، الوكيل الدائم لوزارة المالية، بحضور ياسر صبحي، نائب الوزير للسياسات المالية، ورشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة.
كما حضر من مركز المعلومات أحمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات، وحازم جمال، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، وخديجة عرفة، رئيس الإدارة المركزية للتواصل المجتمعي.
تعزيز مساندة السياسات الاقتصادية
أكد أحمد كجوك أن المرحلة المقبلة ستشهد شراكة متنوعة مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لمساندة السياسات الاقتصادية والمالية، ودعم مسار التبسيط وتحسين الخدمات والتواصل مع المواطن والمستثمر.
وأوضح أن الوزارة تستهدف الاستفادة من الخبرات البحثية القوية في تحليل وقياس أثر المبادرات على أرض الواقع، بما يضمن تحسين الخدمات الضريبية والجمركية والعقارية.
تطوير الخدمات الرقمية وتعزيز التواصل
أضاف الوزير أن الوزارة حريصة على توظيف القدرات التكنولوجية في تطوير وتيسير الخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين ومجتمع الأعمال، مع تعزيز التواصل المجتمعي بمزيد من الشرح والإيضاح والمتابعة والتقييم لضمان استمرار التطوير.
وأشار إلى العمل في إطار رؤية متسقة تستهدف التأثير الإيجابي في الوضع الاقتصادي والمالي وتحفيز الاستثمار.
دور مركز المعلومات في دعم متخذي القرار
أكد أسامة الجوهري أن توظيف القدرات البحثية والتكنولوجية في خدمة متخذي القرار يمثل أولوية، مشيراً إلى أن المركز يضم نحو 400 باحث متخصص في الاقتصاد والعلوم السياسية وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن المركز يقدم الدعم والمساندة لمتخذي القرار عبر إتاحة المعلومات والتحليلات الحديثة، وأن ما تحقق من تطوير في قدراته يمثل خطوة لدعم مؤسسات الدولة وتنفيذ خطط الحكومة.
توسيع نطاق التعاون الحكومي
أضاف أن وزير المالية يمتلك رؤية للتكامل المشترك بما يتيح للوزارة الاستفادة من القدرات البحثية والتكنولوجية للمركز، إلى جانب قدرته على التواصل السريع مع المواطنين عبر منصاته الرسمية.
وأشار إلى أن تطلعات المركز خلال الفترة المقبلة تشمل التوسع في توقيع بروتوكولات مماثلة مع جهات ووزارات أخرى، بما يعزز دوره كمركز تميز ومقدم خدمة للحكومة بالكامل.