انخفاض بتكوين بنحو 5% لتصل إلى 59.3 ألف دولار
انخفضت عكلة “بتكوين” بنسبة 5% لتصل لأدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة الأربعاء عند 59,283.53 دولاراً، وهو أقل مستوى تصل إليه العملة الرقمية منذ الخامس من يونيو الجاري، وفق وكالة “رويترز”.
كوين ماركت كاب
ووفقا لبيانات موقع “كوين ماركت كاب” تتداول بيتكوين عند الساعة 17:48 بتوقيت جرينتش عند مستوى 59.1 ألف دولار بانخفاض بأكثر من 5% خلال الـ24 ساعة الماضية.
عملة الإيثر
فيما تتداول عملة الإيثر عند مستوى 1563 دولار بانخفاض تجاوز 5% في 24 ساعة.
من جانبه، صرح كبير المطورين في شركة OTS Capital علي عسكر، إن بيتكوين ما زالت تواجه ضغوطاً ملحوظة رغم تعافيها النسبي خلال الأيام الماضية بعد كسر مستوى 60 ألف دولار، مشيراً إلى أن قوة الدولار الأميركي والتطورات الأخيرة في السياسة النقدية الأميركية تعد من أبرز العوامل المؤثرة على أداء العملة المشفرة.
ووفقا لـ “العربية” أوضح “عسكر”، أن ارتفاع الدولار الأمريكي خلال الفترة الأخيرة شكّل عامل ضغط رئيسياً على بتكوين، لافتاً إلى أن النظرة الأكثر تشدداً التي صدرت عن الاحتياطي الفيدرالي عززت جاذبية الدولار مقارنة بالأصول عالية المخاطر.