انخفاض بتكوين 4.8% لتقترب من 64 دولار
انخفضت العملة المشفرة الكبرى “بتكوين” بما يصل إلى 4.8% لتقترب من 64300 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 6 فبراير.
الرسوم الجمركية الأمريكية
حيث تراجعت بتكوين إلى ما دون 65 ألف دولار لفترة وجيزة يوم الإثنين للمرة الثانية هذا الشهر، وسط اضطراب تسببت فيه موجة جديدة من القلق بشأن وضع الرسوم الجمركية الأمريكية.
إيثريوم
فيما تكبدت رموز رقمية أخرى خسائر أكبر؛ إذ تراجعت إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 5.6%. وقلصت بتكوين لاحقاً قدراً من هذه الخسائر ليتجاوز سعرها 66300 دولار في الصباح الباكر في نيويورك، فيما جرى تداول إيثريوم بسعر يقارب 1915 دولاراً.
جاءت الخسائر بعد أن صرح مسؤولون أمريكيون يوم الأحد أن الاتفاقات التجارية التي جرى التوصل إليها بالفعل مع الشركاء لا تزال سارية، رغم حكم صادر عن المحكمة العليا أبطل استخدام الرئيس دونالد ترامب لصلاحيات الطوارئ لفرض الرسوم الجمركية.
وكتب ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت إنه سيرفع الرسوم الجمركية العالمية البالغة 10% التي أعلنها قبل يوم واحد إلى 15%، ما أثار مزيداً من الاضطرابات الاقتصادية.
وتراجع الدولار والعقود المستقبلية للأسهم الأمريكية في التعاملات المبكرة يوم الإثنين، بينما ارتفع مؤشر لأسهم آسيا بنسبة 1%.