كوريا الجنوبية تعلق التداول في بورصتها بعد خسائر صباحية
قررت الشركة المشغلة للبورصة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء وقف التداول مؤقتًا في كل من KOSPI القياسي وKOSDAQ للشركات التكنولوجية، ليتم تعليق التداول لمدة 20 دقيقة، مع استمرار انهيار السوق.
المؤشر المجمع للأسهم الكورية
بعد أن افتتح تعاملات اليوم على انخفاض بنسبة 3.44%، واصل المؤشر المجمع للأسهم الكورية كوسبي خسائره، إذ تراجع بنسبة 8.1% إلى 5322.93 نقطة بحلول الساعة 11:50 صباحًا بتوقيت العاصمة سول.
وقالت وكالة Yonhap News Agency إن Korea Exchange فعلت آلية وقف التداول بعد وقت قصير من انخفاض المؤشر بأكثر من 8%، وذلك عقب تراجعه بنسبة 7.27% في الجلسة السابقة، في ظل تصاعد المخاوف بشأن اشتداد الصراع في الشرق الأوسط وما نتج عنه من اهتزاز ثقة المستثمرين.
تطورات الصراع في الشرق الأوسط
كانت الولايات المتحدة وإسرائيل قد شنتا هجمات على إيران منذ بداية الأسبوع، ما أسفر عن مقتل المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.
إغلاق أسواق الإمارات
قررت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات غلق كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي خلال يومي 2 و3 مارس.
وأوضحت الهيئة في بيان أنها ستواصل مراقبة التطورات في المنطقة وتقييم الوضع بشكل مستمر، مع اتخاذ أي تدابير إضافية عند الضرورة.