نتج عنه انقطاع جزئي للتيار.. الكويت تعلن خروج 6 خطوط كهرباء عن الخدمة

أعلنت فاطمة عباس جوهر المتحدثة الرسمية باسم وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، خروج 6 خطوط هوائية لنقل الطاقة الكهربائية في عدة مواقع من البلاد عن الخدمة، نتيجة سقوط شظايا ناجمة عن عملية التصدي لعدد من الطائرات المسيّرة، ما تسبب في حدوث اهتزاز مؤقت في الشبكة الكهربائية وانقطاع جزئي ومحدود للتيار في مناطق متفرقة. إصلاح الأعطال وإعادة التيار وأوضحت جوهر في بيان أن فرق الطوارئ المختصة باشرت عملها بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتقييم الأضرار وتنفيذ أعمال الإصلاح اللازمة، مؤكدة أنه تم إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتأثرة بسرعة قياسية وفق أعلى معايير السلامة والإجراءات الفنية المعتمدة. استقرار منظومة الكهرباء والمياه وأكدت المتحدثة أن الوضع الكهربائي والمائي لا يزال تحت السيطرة، وأن منظومتي إنتاج الكهرباء وتحلية المياه ونقلهما تعملان بكفاءة عالية، مع استمرار المتابعة والرصد على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرارية الخدمات دون انقطاع.