وزير الصناعة: نستهدف رفع الصادرات غير البترولية إلى 99 مليار دولار بحلول 2030

قال خالد هاشم، وزير الصناعة، أن الدولة تسعى إلى مضاعفة الصادرات السلعية غير البترولية لتصل إلى نحو 99 مليار دولار بحلول عام 2030، وذلك ضمن استراتيجية حكومية تهدف إلى تعزيز تنافسية الصناعة المصرية والتوسع في فتح أسواق تصديرية جديدة. الصادرات غير البترولية وأوضح “هاشم”، أن قيمة الصادرات غير البترولية لمصر بلغت حوالي 48.5 مليار دولار خلال عام 2025، وهو ما يعكس تحسن أداء القطاعات التصديرية المختلفة وارتفاع الطلب على المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية. وجاءت هذه التصريحات على هامش مشاركة الوزير في حفل إفطار جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي مجتمع الأعمال. تحسين بيئة التجارة وأكد أن الحكومة تعمل في الوقت نفسه على تحسين بيئة التجارة وتسهيل الإجراءات اللوجستية، بما يدعم تحقيق مستهدفات زيادة الصادرات. كما لفت إلى أن مصر تستهدف الانضمام إلى قائمة أفضل 50 دولة في مؤشر التجارة العالمي خلال السنوات المقبلة، في إطار خطتها لتعزيز موقعها في حركة التجارة الدولية.